اخترنا لكحوادث

اللجنة الوطنية للصحة بالصين: 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم فقط

نونوكالات 

سجلت السلطات الصحية الصينية حوالي 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، وبذلك تسجل ارتفاعا من 12 في اليوم السابق

وأضافت اللجنة الوطنية للصحة في الصين  في بيان لها اليوم الجمعة أن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج. وذكرت أيضا أنها سجلت 14 حالة إصابة جديدة بلا أعراض، مقابل عشر في اليوم السابق. في حين لا يزال 373 مريضا بدون أعراض تحت المراقبة الطبية.

موضوعات ذات صلة 

  1. عالم فيروسات روسي يكشف سبب انخفاض انتشار كورونا في الصين

  2. 16 إصابة جديدة بكورونا في الصين خلال يوم فقط

  3. 6 إصابات جديدة بكورونا في الصين

ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بكورونا. وقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في الصين 86398 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

وكان قال  أناتولي ألتشتاين، عالم الفيروسات في  مركز “غاماليا” لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة بروسيا ، عن اعتقاده بأن الصين لا تتلاعب بالإحصاءات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال: “أعتقد أنها مسألة انضباط عال، وحجر صحي فعال”. وشدد الخبير على أن الصين تمكنت، “من خنق الوباء في مهده، أما في بلادنا، فقد نما وترعرع، ولم يعد بمقدورنا خنقه بالحجر الصحي”.

ووافقت معه على هذا الرأي، لاريسا بوبوفيتش مديرة معهد اقتصاديات الصحة في المدرسة العليا للاقتصاد. ووفقا لها، أثرت عدة عوامل على وتيرة انتشار فيروس كورونا في الصين.

وقالت: “أغلقت الصين أبوابها بقوة، وتنفذ الآن بصرامة استراتيجية ثلاثة Т (traffic, testing, tracing- المرور والاختبار والتعقب). بالنسبة للصين بشكل عام، فإن انضباط سلوك السكان أعلى بكثير مما هو الحال بالنسبة لدول أوروبا، بما في ذلك في روسيا”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى