- أهم الأخبارالأخبار

الكويت في مرمي الاحتجاجات على الفساد  

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

دخلت دولة الكويت في مرمي الاحتجاجات ضد الفساد، والتي تطالب بالإصلاحات السياسية، بعد انتشار دعوات اليوم الثلاثاء، للمشاركة في اعتصام مفتوح غدا الأربعاء، في ساحة الإرادة في العاصمة الكويتية.

وأعلن صالح الملا، النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أنه تم «استكمال الإجراء القانوني للوقفة الاحتجاجية من مبنى محافظة العاصمة والأمن العام»، لافتا إلى أن «موعد الوقفة سيكون في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء الغد».


ونشر الملا نص الإخطار لمحافظة العاصمة ومدير أمنها، مبينا في فحواها «أن الدستور يكفل حق التجمع السلمي للمطالبة بحقوقه»، وأن «الطلب جاء لاستشراء الفساد في مؤسسات الدولة، لذا تقرر إقامة وقفة احتجاجية صامتة».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو..اشتباكات بين مصلين بالكويت خلال صلاة الجمعة
  2. أمير الكويت: الأوضاع المشتعلة في المنطقة تهدد أمن واستقرار الاجيال القادمة    
  3. مشاحنات بمجلس الأمة الكويتي لإحالة استجواب رئيس الوزراء لـ«التشريعية»
  4. رئيس مجلس الأمة الكويتي: مستعدون لأى طارئ والأوضاع الأمنية مستقرة

وفي وقت سابق، قال السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الشورى السابق ناصر الدويلة، في سلسة تغريدات إن الملا هو من دعا للاعتصام ورفع شعار «مصخت»، موضحا أنه «شعار يلامس مشاعر كل الشعب الكويتي تجاه الحكومة المتناحرة مع نفسها ومع مصالح الوطن والمواطن»، بحسب وصفه.

وأعلن الدويلة عن انضمامه لهذه الدعوة لممارسة ما صفه بحق الاحتجاج السلمي ضد الحكومة «وتابعها مجلس بني صامت»ن موجها انتقادات حادة للحكومة، مشيرا إلى أنها «منذ سنتين في حالة انعدام الوزن واختلال التوازن، وأن الشعب مل من الكآبة والانفصام الذي تعانيه الدولة».


ودشن نشطاء على مواقع التغريدات القصيرة تويتر  هاشتاغ «#بس_مصخت» للمطالبة بالإصلاحات بعد انتشار الفساد في مجلس الأمة، على حد قولهم، كما رفض كويتيون «التلميح» بفرض الضرائب على المواطنين، معتبرين أنه إجراء سيواجه بـ«النزول إلى الشارع».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى