- أهم الأخبارالأخبار

الكويت.. الجيش يعلن حالة الاستنفار الكامل

نون –  وكالات  

رفع الجيش الكويتي، والحرس الوطني، حالة الاستعداد إلى الحالة «3»، وهي الاستنفار والاستعداد الكامل للقوات، وفق ما أفادت مصادر رفيعة المستوى.

وذكرت المصادر لصحيفة «الأنباء» الكويتية، أن الجهات العسكرية والأمنية وجهات أخرى تتأهب بكل قواتها للانتشار في جميع المواقع الحيوية والمنشآت المهمة بالبلاد، وذلك للحفاظ على أمن وأمان واستقرار الوطن بعد تزايد وتيرة الأحداث بالعراق وتبادل القصف بين إيران والقوات الأمريكية.

وأضافت المصادر أن هناك عملية رصد ومراقبة من قبل القطاعات الأمنية والعسكرية على مدار الساعة ورفع جاهزية جميع الأجهزة المعنية حول المنشآت المهمة والحيوية بالبلاد، مشيرة إلى تشديد المراقبة على الحدود البرية والبحرية والجوية، وذلك لتأمينها من أي اعتداءات قد تتعرض لها نظرا للأحداث الجارية بالمنطقة.

أخبار ذات صلة:

  1. الجيش الكويتي يرفع درجة الاستعداد القتالي
  2. الجيش الكويتي يعلن الجاهزية بعد تصاعد الاحتجاجات العراقية
  3. الخارجية الكويتية تطالب الجيش بالتأهب للدفاع عن البلاد

وكشفت المصادر عن أن وزارة الداخلية أصدرت توجيهاتها وتعليماتها إلى جميع القطاعات الأمنية الميدانية والإدارية والتخصصية، بالحجز الكلي ورفع حالة الاستعداد الأمني في أمن الحدود والسواحل والجهات المختصة الداخلية والخارجية والأمن الجنائي والأمن العام والعمليات والمرور والنجدة والأمن الخاص.

وتصاعدت التوترات في المنطقة، إذ أعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء الثامن من يناير/ كانون الثاني الجاري، قصف قاعدة «عين الأسد» العسكرية في العراق، التي تستضيف قوات أمريكية، بالصواريخ الباليستية، انتقاما لمقتل قائد الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني، فيما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية« البنتاجون» أن إيران أطلقت ستة صواريخ على قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي في القاعدة ذاتها.

وكان قائد القوات الجو فضائية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، قد قال أمس إن «قواعد أمريكا العسكرية في التاجي وعين الأسد في العراق وعلي السالم في الكويت وقاعدة في الأردن شاركت في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني».

ولكن مصدرا كويتيا رفيعا نفى ذلك، وقال لصحيفة «القبس» الكويتية إن «هذه الادعاءات غير صحيحة على الإطلاق وقد سبق للكويت أن أكدت ذلك في بيان سابق».

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي نفت أيضا أي مشاركة من قاعدة على أرضها في اغتيال سليماني.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى