- أهم الأخبارالأخبار

الكشف عن دور عسيري والقحطاني في اغتيال خاشقجي

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن دور كل من نائب رئيس المخابرات العامة أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية.

ونقلت الوكالة عن مصدر سعودي مسئول، رفض الكشف عن إسمه، اليوم الأحد، قوله إن عسيري “قام بتشكيل فريق مكون من 15 شخصا من قوات المخابرات والأمن للذهاب إلى إسطنبول، ومقابلة خاشقجي في القنصلية، ومحاولة إقناعه بالعودة إلى المملكة العربية السعودية”.

وأضاف المصدر أن “هناك أمر دائم بالتفاوض على عودة المعارضين بطريقة سلمية، هذا ما يمنحهم سلطة التصرف دون العودة إلى القيادة”.

وأشار المسئول إلى أن عسيري هو من قام بتشكيل الفريق الذي اغتال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مضيفاً أن عسيري طلب من القحطاني أن ينضم إسم من قبله للفريق يكون على معرفة شخصية بخاشقجي، فأرسل القحطاني الضابط ماهر المطرب للعملية لأنه عمل فيما مضى مع خاشقجي في السفارة السعودية بلندن.

وكان خاشقجي قد اختفى يوم الثلاثاء، الموافق الثاني من أكتوبر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وأعلنت السعودية، الجمعة، أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجدل الذي تم بين الصحفي السعودي والأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في القنصلية أدى إلى حدوث “شجار” تلاه اشتباك بالأيدي معه، ما أدى إلى “وفاته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى