- أهم الأخبارالأخبار

القوات اليمنية تحرر مواقع من أيدي ميليشيات الحوثي

حررت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي عددا من المواقع الاستراتيجية التابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الحشوة شرقي محافظة صعدة باليمن، والتي تعد معقل الانقلابيين.

وأسفرت المعارك عن مقتل 19 عنصرا من الميليشيات الإيرانية وجرح وأسر آخرين خلال تحرير الجيش اليمني سلسلة جبال الربعة شمال شرقي الحشوة.

وكانت قد شنّت وحدات من قوات الجيش الوطني بدعومة من التحالف العربي، أمس السبت، هجوما مباغتا على مواقع للانقلابيين في المديرية، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود العقيد محمد العملسي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المعارك التي استمرت نحو 9 ساعات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 19 من عناصر المليشيات وجرح آخرين، وأسر 21 عنصرا حوثيا، إضافة إلى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

ولفت إلى أن هذه سلسلة الجبلية هي أولى مناطق الحشوة، وبتحرير هذه المناطق تكون قوات الجيش قد فتحت سادس جبهة بمحافظة صعدة وبدأت في تطويق المحافظة من جهة الشرق.

وفي جبهة الحديدة، أفادت مصادر يمنية بمقتل 28 من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي استهدفت مواقع عسكرية للمتمردين في المحافظة.

وكان القصف، قد طال تجمعا للحوثيين في شرق مديرية باجل، بالإضافة إلى غارتين في المنصورية والدريهمي.

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى