- أهم الأخبارالأخبار

القوات المسلحة المصرية تشارك الأردنية فى «العقبة 4»

نون القاهرة

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، فى بيان على الصفحة الرسمية للجيش “فيس بوك”، إن عناصر من القوات المسلحة المصرية، تشارك فى أنشطة فعاليات التدريب المشترك المصرى الأردنى ” العقبة – 4 ” ، والذى يستمر حتى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى، حيث وصلت القوات المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم.

وأضاف المتحدث العسكرى، أنه تقوم بالعملية وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين ، وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وتتضمن خطط التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

 

واتخدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، كافة الإجراءات لتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول إستعداداً لبدء فعاليات التدريب.

يأتى تدريب ” العقبة -4 ” استكمالاً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها مصر والأردن بما يدعم علاقات التعاون العسكرى والأمنى بين القوت المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى