- أهم الأخبارالأخبار

القوات العراقية تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين

نون سكاي نيوز 

أخبار ذات صلة

أكدت مصادر مطلعة أن القوات الأمنية العراقية تطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز، في الطريق الرابط ما بين ساحة التحرير ومدخل ساحة الخلاني في بغداد، حيث يتظاهر آلاف العراقيين.

وأضافت أن قوات الأمن العراقية تقدمت صوب ساحة التحرير مقر الاعتصام الرئيسي في بغداد اليوم السبت، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي على المحتجين، فيما لم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت المصادر إن “القوات الأمنية بدأت برفع الجدران الكونكريتية من ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير، وعلى إثر ذلك حدثت صِدامات بينها والمحتجين”.

أخبار ذات صلة: 

  1. فيديو.. 14 قتيلا و270 جريحا حصيلة ضحايا زلزال تركيا
  2. تجدد الاحتجاجات في العراق وإصابة العشرات

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق،  فتح طريق محمد القاسم السريع الذي شهد خلال الأيام الماضية صدامات كبيرة بين المحتجين والقوات الأمنية، كما فتحت عدة ساحات كانت مغلقة.

وذكر بيان للقيادة أن “طريق محمد القاسم مفتوح ويجري الآن تنظيف ساحة الطيران وشارع النضال وساحة قرطبة لإعادة افتتاحها أمام حركة العجلات بشكل دائم”.

وأضاف “تم افتتاح ساحة الطيران وساحة قرطبة أمام حركة العجلات بشكل كامل، فضلا عن افتتاح جسر الأحرار أمام حركة العجلات بشكل كامل، على أن تفتح (ساحات) السنك والخلاني والرشيد أمام حركة العجلات بعد قليل”.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى