- أهم الأخبارالأخبار

القمة العربية..الملك سلمان يغادر تونس

نون وكالات    

غادر العاهل السعودي الملك سلمان ، ظهر اليوم الأحد ، العاصمة تونس قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية للقمة العربية.

أكد العاهل السعودى ، الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، أن السياسات العدوانية للنظام الإيراني تنتهك المعاهدات الدولية.


وأضاف قائلاً خلال كلمته بالقمة العربية فى تونس  “ندعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن”

وبشأن القضية الليبية قال أنه «المملكة تحرص على وحدة وسلامة الأراضي الليبية».

وألقى الملك سلمان كلمة خلال انطلاق أعمال القمة العربية في تونس كانت الأولى خلال الجلسة الافتتاحية علما بأن السعودية ترأست الدورة السابقة من هذا الاجتماع في 2018.

ولم يحضر العاهل السعودي الجزء الأكبر للجلسة الافتتاحية وخرج الملك من قاعة الاجتماعات للقمة بعد انتهاء كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، برفقة 3 أشخاص، متوجها مباشرة إلى المطار، حيث كانت طائرته تستعد للإقلاع.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة «واس» السعودية الرسمية بأن الملك سلمان بعث برقية شكر للرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إثر مغادرة العاهل السعودي من تونس.

وقال الملك سلمان في الرسالة: «يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أقدم بالغ شكري وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق أثناء إقامتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة… لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي عقدناها مع فخامتكم مدى عمق العلاقة بين بلدينا، ورغبتنا المشتركة في تعزيزها في جميع المجالات، كما أتاحت لنا تجديد أواصر الأخوة والمحبة بين شعبينا الشقيقين».

وأشاد الملك سلمان في البرقية «بالنتائج الإيجابية لقمة جامعة الدول العربية في دورتها الثلاثين».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى