اقتصاد وبنوك

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي أكتوبر القادم

نون: وام        
تنطلق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر خلال يومي 20 و21 أكتوبر القادم، في دورتها السادسة هذا العام تحت شعار «تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام» بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي الحدث تزامنا مع إقامة الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية وفعاليات “الأسبوع الأخضر” في دورته السادسة.

أخبار ذات صلة

وتناقش القمة ثلاثة محاور هامة بما في ذلك التعاون الدولي في مجال الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون والشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتنعقد فعاليات القمة في دبي تعزيزاً لمساعي الإمارة لكي تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة حيث حققت دبي العديد من الخطوات الملموسة في هذا الصدد من أبرزها تحقيق سبق عالمي تمثل بحصولها على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمدن – الريادة في الطاقة والتصميم البيئي “LEED” بحسب تصنيف المدن العالمية من مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب إنجاز دبي من خلال تحقيقها انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الإمارة بنسبة كبيرة وصلت إلى نحو 19٪ مع نهاية عام 2018 أي قبل عامين من الموعد المستهدف في إستراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية 2021 لتخفيض الانبعاثات بنسبة 16٪ .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى