اخترنا لكحوادث

القضاء العراقي يحكم بالإعدام لمدانين بالارهاب

اصدر القضاء العراقي، أحكام  بحق مدانين من تنظيم “داعش” الإرهابي، تسلمتهم العراق من سوريا بعد هروبهم إليها، تاركين خلفهم جرائم مروعة بحق المدنيين والقوات.

و أكد المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي عبدالستار بيرقدار، أن الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ، نظرت في قضايا متهمين أدينوا بالانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي، وقضت بإعدامهم بعد ثبوت ارتكابهم أعمالًا إجرامية.

وأضاف بيرقدار أن مدانين منهما اشتركا في القتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار “شمال وغرب البلاد”، وقاما بالهرب باتجاه الأراضي السورية عند تحرير المحافظتين.

وألمح بيرقدار إلى أن القوات السورية، ألقت القبض على المدانين، وتم تسليمهم للعراق، لافتًا إلى أن “المحكمة أصدرت حكمًا آخر بالسجن المؤبد بحق أحد أفراد التنظيم الذي ألقي القبض عليه في محافظة كركوك بعد ثبوت إدانته بالاشتراك بعمليات إرهابية”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي إلى أن الأحكام صدرت وفقًا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب.

، قضت محكمة الجنائية المركزية، وفي السابع من الشهر الجاري ، أحكامها بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق خمسة مدانين من تنظيم “داعش” الإرهابي، وفقًا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، بعد إدانتهم بالقتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار، “شمالي وغربي البلاد”، فضلًا عن ارتكابهم عمليات إرهابية.

 

 

 

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى