- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الفيضانات تكبد الصين خسائر اقتصادية تجاوز 144 مليون دولار

نون ـ بترا 

تسببت الفيضانات التي اجتاحت الصين الأسبوع الماضي، في تكبد البلاد خسائر بمقدار  144 مليون دولار في مقاطعتي جيانغشي وآنخوي شرقي البلاد.

وقالت إدارة الطوارئ المحلية في مقاطعة جيانغشي اليوم السبت: “إن الفيضانات أثرت منذ الثلاثاء الماضي على 526 ألف شخص في 45 محافظة ومدينة، حيث تم إجلاء 42 ألف شخص واحتاج 10 آلاف لإمدادات حياتية عاجلة”.

وأضافت في بيان أصدرته اليوم: “أتت الفيضانات على 38300 هكتار من المحاصيل الزراعية، ودمرت 61 منزلا، وألحقت أضرارا بالغة بمئة منزل، ما أدى لإلحاق خسائر اقتصادية مباشرة أولية بلغت 02ر1 مليار يوان (حوالي 144 مليون دولار أميركي)”.
أخبار ذات صلة:

  1. البرازيل.. مقتل 46 شخصا وتشريد 25 ألف جراء الفيضانات
  2. مقتل 12 شخصا وفقدان 18 في فيضانات مدغشقر
  3. ناسا: سحابة عملاقة تقترب من مصر تُنذر بإعصار وفيضانات
  4. زلزال بقوة6.4 ريختر يضرب غرب الصين
  5. تفاصيل اتفاق الصين مع الهند لتخفيف التوتر الحدودي

وتابعت: “بدأت الأمطار الغزيرة بالضعف، وفقا لأحدث توقعات الطقس، كما تعرضت مقاطعة أنخوي وسط البلاد لتساقط امطار غزيرة، حيث تجاوزت تيارات المياه مستويات التحذير في بعض الأنهار”.

يذكر أن مقاطعة انهوي، شهدت تجاوز المياه في حوالي 201 خزان وسد مائي في مقاطعه حدود موسم الفيضانات، ما تسبب في فيضان الماء وإغلاق بعض القرى.

وكثفت السلطات من أعمالها لتصريف مياه الفيضانات، كما قامت بإجلاء السكان على ضفاف النهر في محاولة لاحتواء الأمر وتقليل الخسائر البشرية.

وقد زادت كثافة الأمطار على جنوب الصين منذ مطلع شهر يونيو الجاري؛ إذ أعلنت وزارة الطوارئ الصينية، أن الفيضانات في جنوبي البلاد أثرت على حوالي 2.63 مليون شخص في 11 منطقة على مستوى المقاطعات.

 

وقالت في بيان أصدرته بخصوص تبعات الفيضانات: “إن الأمطار الغزيرة دفعت السلطات إلى إعادة توطين حوالي 228 ألف شخص، ودمرت أكثر من 1300 منزل، وألحقت خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها أكثر من حوالي 566 مليون دولار أمريكي.


t
 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى