نون لايت

الفجيرة تكرم شاعرتين فائزتين بجائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي وأمير الشعراء

نون الفجيرة – محمود علام   

احتفى بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أمس الاثنين، بشاعرتين من شاعرات الإمارات فازتا بجوائز مسابقات شعرية كبرى في الشعر الفصيح والنبطي تم إجراؤها مؤخرا في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وخلال أمسية شعرية تكريمية  حضرها الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم تم الاحتفاء بالشاعرة شيخة المطيري الفائزة بالمركز الثاني في مسابقة «أمير الشعراء»، والشاعرة حمدة المر المهيري الفائزة بالمركز الخامس في جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي «فرسان القصيد» في المملكة العربية السعودية.

وتم منح الشاعرتين درع بيت الشعر  للتميز  تقديراً لمسيرتهما ودورها  البارز في المشهد الشعري الإماراتي والعربي وسط حضور نخبة من الشعراء والمثقفين ومحبي الشعر ضمت سعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية وسعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

وفي بداية الأمسية قدمت سليمة المزروعي مديرة بيت الشعر في الفجيرة إضاءة تعريفية بالشاعرتين المكرمتين اللتين برعتا في الشعر الفصيح والنبطي، مستعرضة إنجازاتهما في المشهد الشعري وتحقيقهما لمراكز المتقدمة في المسابقات الشعرية التي شاركتا بها.

وفي حديثها عن تجربتها الشعرية أكدت الشاعرة شيخة المطيري أن الشاعر يخاطب ذاته قبل المتلقي، مؤمنةً باللغة الإنسانية الخالدة والتي تقع في القلب قبل كل شيء.

وأشارت المطيري إلى أن تجربتها في مسابقة أمير الشعراء صقلت تجربتها الشعرية، وعمّقت روح قصيدتها وحرفها الأدبي، ساردةً مراحل المنافسات التي خاضتها وصولاً إلى لحظة إعلان فوزها بالمركز الثاني في المسابقة الأشهر في ساحة الشعر العربي.

وفي حديثها خلال الأمسية استعرضت الشاعرة حمدة المهيري  تجربتها في المشاركة في مسابقة «فرسان القصيد» التي تعتبر المشاركة الأولى لها في مسابقة جماهيرية تلفزيونية كممثلةً لدولة الإمارات

في المجال الشعري عامة والشعر النسائي خاصة والتي حققت فيها المركز الخامس وسط منافسات قوية.

وألقت شيخة المطيري خلال الأمسية مجموعة من النصوص الشعرية التي قدمتها خلال مشاركتها في المسابقة. ثم ألقت المهيري عدداً من القصائد من نتاج تجربتها الشعرية والتي تنوعت ما بين الشعر النبطي والفصيح.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى