اقتصاد وبنوك

العلاق يتسلم جائزة  أفضل محافظ بنك مركزي عربي

فاز علي محسن إسماعيل العلاق بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي عربي في قمة المصارف العربية في باريس

تسلم اليوم محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل العلاق جائزة من اتحاد البنوك العربية بعد تسميته أفضل محافظ بنك مركزي عربي للعام في الدول العربية.

وقد قدمت هذه الجائزة، التي تود جمعية البنوك العراقية الخاصة الاعتراف بها، لمحافظ البنك المركزي العراقي في قمة المصارف العربية الدولية المنعقدة في باريس برعاية رئيس الجمهورية الفرنسية  إيمانويل ماكرون.

 

وقال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: “لقد برهن سعادة المحافظ العلاق على قدرته المذهلة على الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في العراق في ظروف صعبة جدا في البلاد من خلال  تطبيق إجراءات ومعايير البنوك المركزية على مستوى عالمي؛ وتطوير البنية التحتية المالية والتنظيمية في العراق.

وقال محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل العلاق في تعليقه على الفوز بالجائزة: “أشعر بالتواضع حقا لقبول هذه الجائزة من اتحاد البنوك العربية وأن أحظى بالتكريم من قبل مجموعة محترمة من زملائي.

وقال المحافظ: سأظل مواظبا على جهودي لمواصلة تنمية الاقتصاد العراقي وتعزيز سياسات اقتصادية ومالية قوية تدفع العراق إلى الأمام.

 

ويأتي هذا التكريم بعد عدد من الإنجازات التي حققها محافظ البنك المركزي العراقي العلاق خلال العام الماضي سواء في الداخل العراقي أو من خلال شركاء العراق، وفي مختلف المجالات الاقتصادية والمالية.

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى