اقتصاد وبنوك

العسيلي:«تنفيذ قرارات الجامعة العربية يعين فلسطين على الانفكاك من الاحتلال»

نون ــ وفا
اعتبر وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، أن الإسراع في تنفيذ قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية 104، المنعقدة في الجامعة العربية، تمكن حكومة فلسطين  من ترجمة رؤيتها التنموية والانفكاك عن اقتصاد.

وأوضح العسيلي في بيان، صدر عن الوزارة، اليوم الجمعة، أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي اعتمد مطالب دولة فلسطين، في دعم اقتصادها الوطني، ودعم تطبيق الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس، وغيرها من المطالب السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة لتنفيذ هذه القرارات.

أخبار ذات صلة

وتابع: «نتطلع إلى رؤية استثمارات عربية واعدة في دولة فلسطين، ومشاركة فاعلة في بناء اقتصادنا الوطني، علاوة على رفع حجم التبادل التجاري وتمكين المنتجات الوطنية من الوصول إلى الأسواق العربية والدولية، والمشاركة بفاعلية في المؤتمر العربي للاستثمار في فلسطين المزمع عقده في شهر تشرين ثاني 2019 بجمهورية مصر العربية».

يذكر أن وزراء الاقتصاد والتجارة العرب، قد اجتمعوا أمس الخميس، بمقر الجامعة العربية، برئاسة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وأكدوا ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية: «ندعم حق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس»
  2. البرلمان العربي يُدين اقتحام نتنياهو ورئيس دولة الاحتلال لمدينة الخليل الفلسطينية
  3. الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار الهجوم على غزة
  4. السعودية: «ندعم حق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس»

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى