- أهم الأخبارالأخبار

العسكري السوداني يؤسس لجنة لاستلام مقرات حزب البشير

نونوكالات                    

صدق المجلس العسكري الانتقالي في السودان، على قرار بشأن تشكيل لجنة معنية باستلام مقرات وأصول حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا، وإعادة النظر في قانون النظام العام وإحالته للجنة مختصة.

أخبار ذات صلة

وقال  الناطق باسم المجلس الفريق ركن شمس الدين كباشي إبراهيم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن اللجنة المعنية ستقوم بدراسة قانون النظام العام وعرضه على المجلس مرة أخرى لاتخاذ قرار بشأنه، وأعلن عن مباشرة اللجنة لأعمالها على الفور في المركز والولايات.

واوضح تشكيل لجنة لإعادة هيكلة مفوضية مكافحة الفساد على أن تباشر مهامها فورا وفقا لأسس ومعايير جديدة مع الاستمرار في إلقاء القبض على رموز النظام السابق المشتبه بهم في قضايا فساد وكل من تدور حوله شبهات الفساد.

وأضاف أن المجلس قرر إطلاق سراح الناشط الوطني هشام محمد علي الملقب بـ(ود قلبا) والمتهم بخرق النظام العام، وإطلاق سراح الناشط محمد الحسن عالم شريف البوشي، الذي كان متهما بمواد من القانون الجنائي.

وأكد على أن القوات المسلحة كانت إحدى أدوات التغيير الذي نشدته الجماهير، مشيرا إلى أن دواعي التغيير كانت حاضرة، مشيرا غلى أنه فى حال عدم التغير في الحادي عشر من الشهر الجاري  يمكن أن تحدث تداعيات خطيرة وبحمد الله تم تدارك الأمور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى