اقتصاد وبنوك

العربية للتصنيع تتعاقد مع بوروندي لتوريد عربات مدرعة فهد

 نون القاهرة   

وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع وفد وزارة الدفاع بدولة بروندي، لتوريد عربات مدرعة فهد، في إطار تعزيز التعاون المشترك، ورئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع دولة بوروندي الشقيقة، في ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

ويقضى البروتوكول بتوريد 19 عربة مدرعة فهد من إنتاج مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع.

في هذا الصدد  أوضح «التراس» أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندي، التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرا إلي بحث التعاون لتلبية  مطالب وزارة الدفاع البوروندية من المركبات وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنسب الأسعار.

كما ذكر «التراس» أن الجانب البوروندي أبدي اهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من  الأنظمة الدفاعية، مؤكدا أننا نحقق فيها نسب مُتزايدة من التصنيع المحلي .

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، «أننا اتفقنا علي تبادل الزيارات ودراسة الاحتياجات  ووضع خطط زمنية للتنفيذ، مُشددا علي الاتفاق علي  تدريب العمالة الفنية من دولة بوروندي علي مهارات التصنيع و التشغيل والصيانة بمصنع قادر التابع للهيئة .

من جانبه، أعرب الوفد البوروندي  عن تطلعهم لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ومؤكدين أهمية  الإسراع لتنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة، بالإضافة للتعاون في عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى