اخترنا لكحوادث

العراق.. اكتشاف ثاني مقبرة جماعية مليئة بـ”الإيزيديين”

كشف مسؤول كردي، الإثنين، عن العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 50 شخصًا جنوب سنجار، في ثاني مقبرة يتم اكتشافها خلال يومين، فيما أشار إلى أن جميع ضحايا المقبرة هم من الإيزيديين.

وقال مسؤول إعلام الإتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياس سورجي، “تم العثور على مقبرة جماعية في منطقة تل عزير, جنوب سنجار”, موضحا أن “المقبرة تضم 53 رفات تعود لرجال ونساء”.

ونقلًا عن جريدة السومرية نيوز، أضاف سورجي، أن “جميع ضحايا المقبرة من الإيزيديين، حيث تم لعثور على وثائق تثبت ديانتهم داخل المقبرة”، مشيرا الى أن “الجهات المختصة ستقوم بفتح المقبرة خلال الأيام المقبلة للتأكد من هوية الضحايا ومن ثم دفنها في مراسم خاصة”.

وكان مدير ناحية سنون بقضاء سنجار نايف سيدو أعلن، أمس الأحد، العثور على مقبرة جماعية شرق سنجار هي الثامنة خلال عام، مبينا أن المقبرة تضم نحو 80 جثة معظمها من النساء الإيزيديات.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” سيطروا مطلع آب 2014على قضاء سنجار, ما تسبب بحصول عملية نزوح كبيرة تقدر بنحو 400 ألف نازح إلى محافظة دهوك ومحاصرة عشرات الآلاف الإيزيديين في جبل سنجار وممارسة عمليات قتل وخطف جماعي بحقهم من قبل التنظيم الإرهابي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى