- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

العتيبي: فرضية اختطاف خاشقجي من قبل بعثة دبلوماسية أمر مقزز

جدد القنصل السعودي العام في اسطنبول، محمد العتيبي، القول إن جمال خاشقجي غير موجود في مبنى القنصلية، وإن السفارة والقنصلية في تركيا تعملان للبحث عنه.

وقال العتيبي خلال مقابلة أجراها مع وكالة «رويترز» في مقر القنصلية، السبت: «أحب أن أؤكد أن المواطن خاشقجي غير موجود في القنصلية ولا في السعودية، والقنصلية والسفارة تبذلان جهوداً للبحث عنه، ونشعر بالقلق إزاء هذه القضية».

وأضاف العتيبي الذي سمح لفريق «رويترز» بالتجول في مبنى القنصلية المؤلف من ستة طوابق والواقع شمال اسطنبول: «هناك الآن تواصل بين الجهات المختصة التركية والجهات المختصة في المملكة.. لننتظر ونرى النتائج».

وأعلن القنصل السعودي، خلال فيديو  تم تصويره من داخل القنصلية السعودية في اسطنبول عدم وجود المواطن السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية، كما نفى توجيه أي اتهامات قانونية للمواطن خاشقجي في القنصلية، وتجول العتيبي رفقة الصحافيين في جميع أروقة المبنى، بما في ذلك المصلى والمرآب والمكاتب وشبابيك التأشيرات والمراحيض وغرف الأمن والتخزين، كما فتح خزانات المكاتب والملفات.

واعتبر القنصل السعودي في اسطنبول أن الحديث عن «اختطاف» المواطن السعودي، جمال خاشقجي، أمر «لا يستند إلى أساس»، وقال: «أعتقد أن طرح فرضية اختطاف مواطن سعودي من قبل بعثة دبلوماسية أمر مقزز».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى