- أهم الأخبارالأخبار

العاهل السعودي: نحرص على تحقيق الاستقرار فى المنطقة

نونوكالات 

أكد العاهل السعودي الملك، سلمان بن عبد العزيز،  على “تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبد الله الشبانة في بيان بالخصوص، أن “مجلس الوزراء اطلع على جملة من التقارير عن تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي ومختلف الجهود بشأنها”.

ذكر  مجلس الوزراء السعودي، وفق البيان، أن الملك سلمان بن عبد العزيز وجه بعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة في الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، “تجسيدا لحرصه على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي بشكل خاص بعد “تصرفات النظام الإيراني ووكلائه العدوانية في المنطقة، وتداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية”.

واشار البيان إلى  “حرص المملكة على السلام في المنطقة، وأنها لا تسعى إلى غير ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب، وأن يدها دائما ممتدة للسلم وتسعى لتحقيقه وترى أن من حق شعوب المنطقة، بما فيها الشعب الإيراني، أن تعيش في أمن واستقرار وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية”.

ودعا  البيان “المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني لإيقافه عند حده ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم أجمع، وأن يبتعد ووكلاؤه عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر، وألا يدفعها إلى ما لا تحمد عقباه”، حسب ما ورد في البيان السعودي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى