اقتصاد وبنوك

الصين تنفي التلاعب بعملتها

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، أن الصين لا تتلاعب بعملتها “اليوان” بهدف تعزيز القدرة التنافسية لصادرات البلاد في مواجهة السلع الأخرى.

يأتي هذا تعليقاً على الاتهامات الأمريكية للصين بشأن التلاعب بعملتها وتحذير وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين بشأن ضعف العملة الصينية (اليوان) وتأكيده أن ضعف العملة يخلق ميزة غير عادلة للصينيين وأن أمريكا ستجري مراجعة بعناية بالغة؛ للوقوف على ما إذا كانوا قد تلاعبوا بالعملة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين بمقر الوزراة، بأن “بلاده أوضحت في أكثر من مناسبة أنها لا تريد حربا تجارية خاصة وأن هذه الحرب ليس فيها فائز وإن موقفها ثابت حيال الدفاع عن مصالح شعبها”.

وأضاف شوانج أن “حركة سعر العملة الصينية سواء بالارتفاع أو بالانخفاض خاضعة للسوق وآلية العرض والطلب، وأن بلاده لا تتلاعب بعملتها بتخفيض قيمتها لتعزيز القدرة التنافسية لصادراتها “، مؤكداً أن بلاده ليس لديها النية مطلقا للتلاعب بقيمة عملتها.

وبشأن المفاوضات الأمريكية الصينية لحل النزاع التجاري بينهما، أوضح شوانج أن المصداقية يجب أن تكون أساسا قبل الحديث عن ذلك.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى