- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الصندوق السعودي للتنمية يوقع قرضين بـ 367.5 مليون ريال لإنشاء مدارس وطرق بأفغانستان

نون القاهرة   

أخبار ذات صلة
وقعت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، وجمهورية أفغانستان اتفاقيتين، يقدم بموجبهما الصندوق السعودي للتنمية، قروضا بمبلغ 367.5 مليون ريال للمساهمة في تمويل مشروعات تنموية، وتحديداً إنشاء مدارس وطرق.

ويصل حجم المساعدات المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية لمشاريع التنمية في أفغانستان إلى مبلغ إجمالي وقدره 922.5 مليون ريال «أي ما يعادل حوالي 246 مليون دولار أمريكي».

ووقع الاتفاقيتين نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية رئيس مجلس إدارة الصندوق أحمد بن عقيل الخطيب، وعن جمهورية أفغانستان الإسلامية معالي وزير المالية الدكتور محمد همايون قيومي.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين في إطار التعاون الوثيق بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية أفغانستان الإسلامية واستمراراً لجهود المملكة في دعم جمهورية أفغانستان، كما يعبر عن الروابط الوثيقة بين البلدين الصديقين ومدى الاهتمام والدعم المستمر اللذين توليهما حكومة المملكة العربية السعودية لدعم المشاريع التنموية التي تنفذها الحكومة الأفغانية، والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي للشعب الأفغاني الصديق.

وأوضح معالي رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب أن الاتفاقيات التي تم توقيعها كانت الأولى لبناء عدد من المدارس، والثانية لمد وبناء طريق دائري وشريان مهم جدًا، كما قام الصندوق بتمويل خمسة مشاريع بقيمة إجمالية قرابة مليار ريال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى