- أهم الأخبارالأخبار

الصدر يوجه دعوة لرئيس وزراء العراق

وجه زعيم التيار الصدرى  مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، دعوة لرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى إلى اطلاق اموال البصرة وتسليمها لأياد نزيهة، محذرا إياه من التهاون والتمييع.

وقال الصدر: الاخ العبادى، ظنى بك أن لا تتصور أن ثوار البصرة عبارة عن فقاعة كما ظن سلفك بغيرهم، فسارع لإطلاق أموال المحافظة وتسليمها بأيادى نزيهة لتتم المباشرة فوراً بمشاريع خدمية آنية ومستقبلية.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفى مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الامنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

و أعلنت المرجعية الدينية العليا فى العراق، اليوم الجمعة، رفضها لما تعرض له المتظاهرون السلميون والقوات الأمنية والمؤسسات الحكومية فى البصرة من اعتداءات.

وقال ممثل المرجعية عبد المهدى الكربلائى ، إن المرجعية الدينية العليا تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع فى البصرة، مؤكدا رفضها واستنكارها المطلق لما تعرض له المتظاهرون السلميون من اعتداءات.

وتابع: المرجعية الدينية تدين وترفض الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحمايتهم مما تسبب بجرح العشرات، وتدين أيضا الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة”، مشيرا إلى أن “هذه الممارسات تعقد من حل المشاكل التى يعانى منها المواطنون بالوقت الحاضر.

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى