- أهم الأخبارالأخبار

الصدر يدعو لاعتصام سلمي حاشد وسط بغداد

 نون وكالات   

دعا مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، اليوم الجمعة، إلى اعتصامات سلمية حاشدة بالقرب من المنطقة الخضراء وسط بغداد بالتنسيق مع القوات الأمنية، في حملة احتجاج على تأخر تشكيل الحكومة.

وكتب الصدر عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، «مرة أخرى فشل السياسيون في تشكيل حكومة غير جدلية وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة».

ودعا زعيم التيار الصدري، إلى «تحقيق مطالب الشعب المشروعة وهي: محاكمة الفاسدين بقضاء نزيه، وتشكيل مفوضية انتخابات مستقلة، وإقرار قانون الانتخابات المنشود، وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا مليشياويين».

أحبار ذات صلة:

  1. الصدر للعراقيين: دقت ساعة الاستقلال
  2. تعرف على رسالة مقتدى الصدر لـ«الثوار» في العراق
  3. الصدر لمرشح رئاسة الحكومة: احقنوا الدم العراقي
  4. تحالف مقتدى الصدر يصعد الأزمة ضد رئيس الوزراء العراقي
  5. فيديو.. مقتدي الصدر ينضم لصفوف المتظاهرين العراقيين بالنجف
  6. مقتدى الصدر للحكومة العراقية: استقيلوا قبل أن تقالوا  

وأكد الصدر على «استقلال العراق وسيادته، وإجراء انتخابات نزيهة ومبكرة خلال الأشهر المقبلة».


وأشار مقتدى الصدر، إلى ضرورة تجديد الثورة الإصلاحية السلمية عن طريق مظاهرة سلمية حاشدة في العاصمة بغداد كونها مركز القرار بهدف الضغط على الساسة لتشكيل الحكومة وفق تطلعات المرجعية الدينية والشعب، داعيا إلى «التحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة وبالتنسيق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة»، مؤكدا أن «لنا خطوات شعبية تصعيدية أخرى».

وأضاف «يا من ستلبون النداء الوطني المبارك، عليكم بالانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية كما عهدتكم من قبل، وأن كل من ساحات الاحتجاجات أخوتكم فلا تفرقوا لا بهتاف ولا بقول ولا بفعل».

وجدد التأكيد على عدم ذكره شخصيا في المظاهرات، وقال: «لا أرضى بل وأمنع من ذكري بل اذكروا الوطن وليكن هتافكم: الشعب يريد إنقاذ الوطن»، وختم الصدر تغريدته بتوقيع «الثائر مقتدى الصدر».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى