- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الصحة العالمية: تونس الأعلى وفيات بكورونا في المنطقة العربية والقارة الأفريقية

صرّح ممثل منظمة الصحة العالمية، إيف سوتيران، بأن تونس سجلت أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا المستجد في المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

أخبار ذات صلة:

  1. تونس.. توقعات لوزير الصحة بانتهاء وباء كورونا بعد أيام معدودة

  2. بعد تفشي الوباء.. وفيات كورونا حول العالم تقترب من 4 ملايين حالة

  3. بعد مخاوف.. أسترازينيكا تستجيب لتعديل نسبة فعالية لقاحها المضاد لكورونا

  4. غلق 5 مساجد بعد ثبوت إصابات بـ«كورونا» في السعودية

  5. بعد توحش فيروس كورونا في الهند.. توقعات بانتهاء أزمة الأكسجين منتصف مايو

  6. رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكد صحته جيدة بعد أن خالط مصابا بكوفيد-19

  7. كندا تسجل ثاني حالة وفاة بعد تلقي لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

وقال سوتيران لوكالة فرانس 24: «تونس لديها واحد من أعلى معدلات الوفيات في القارة الأفريقية والعالم العربي، حيث يتم تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة في اليوم، في بلد يبلغ عدد سكانه حوالي 12 مليون نسمة».

وقال الدكتور سوتيران من منظمة الصحة العالمية إن 11% فقط من سكان تونس تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، و5% حصلوا على جرعتين، وهذا بعيد عما يتطلبه الأمر ليكون تأثير المناعة الجماعي.

وتظهر أحدث أرقام وزارة الصحة التونسية حول Covid-19  تسجيل أكثر من 500000 حالة إصابة مؤكدة و 16388 حالة وفاة، مع تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة كل يوم.

الانتصار على وباء كورونا

كان وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، توقّع أمس الإثنين، الانتصار على وباء كورونا. الذي يعصف بالنظام الصحي في البلاد الأيام الجارية.

ونقلت قناة «نسمة» التونسية عن مهدي، منشور وجه من خلاله رسالة إلى أبناء شعبه. أكد فيها أن تونس ستنتصر على الوباء خلال أيام معدودة.

وقال وزير الصحة التونسي: «إن العسر لن يدوم والشدة لن تطول ثق في جيشك الأبيض البطل رجاله ونسائه.. ثق في نظامك الصحي العريق الذي لن تهزه موجة وبائية مهما كانت شدتها نلتزم بالإجراءات الاحترازية ونرتدي الكمامة ونحافظ على الابتعاد الجسدي وغسل اليدين ونسارع لأخذ اللقاح».

تفاقم وضع انتشار فيروس كورونا

وتفاقم وضع انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس بشكل كبير، ما دفع الحكومة التونسية إلى إعلان إجراءات عديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية للحد من انتشار الفيروس، فيما أعلنت عدة دول أبرزها مصر وقطر وتركيا والكويت تقديم مساعدات طبية عاجلة لدعم النظام الصحي في تونس.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى