- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الصحة العالمية تدرس تقارير إصابة متعافين من كورونا مجددا

 نون –  رويترز  

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أنها تدرس تقارير تفيد بأن بعض مرضى كوفيد-19 جاءت نتائج فحوصهم إيجابية مرة أخرى بعد أن كانت سلبية وكانوا على وشك الخروج من المستشفيات.

وكان مسؤولون في كوريا الجنوبية، ذكروا أمس الجمعة، أن 91 مريضا كان يُعتقد أنهم تعافوا من فيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابية تحاليلهم مرة أخرى، وقالت جيونج إيون-كيونج مديرة المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مؤتمر صحفي إن الفيروس ربما يكون قد «نشط مجددا» لكن العدوى لم تنتقل للمرضى مرة أخرى.

وردا على سؤال من رويترز عن التقرير، قالت منظمة الصحة العالمية التي تتخذ من جنيف مقرا لها في بيان مقتضب «نحن على علم بهذه التقارير التي أفادت بأن أفرادا أثبتت التحاليل سلبية إصابتهم بكوفيد-19… جاءت نتائج فحوصهم إيجابية مرة أخرى بعد بضعة أيام».

أخبار ذات صلة:

  1. الكونجرس يستجوب مدير منظمة الصحة العالمية
  2. الصحة العالمية: رغم زيادة الإصابات الشرق الأوسط أمامه فرصة لاحتواء كورونا  
  3. الصحة العالمية: وصول مصر لـ1000 مصاب بكورونا لا يعني خروجها عن السيطرة
  4. الرئيس المصري يشارك مدير منظمة الصحة العالمية خلال قمة مصغرة
  5. الصحة العالمية تشيد بجهود السيسي في مواجهة فيروس كورونا

وأضافت المنظمة العالمية «نحن على اتصال وثيق مع خبرائنا الإكلينيكيين ونعمل بجد للحصول على مزيد من المعلومات حول تلك الحالات الفردية. من المهم التأكد من أنه، عندما يتم جمع عينات للاختبار من المرضى المشتبه بهم، يتم إتباع الإجراءات بشكل صحيح».

وتابعت المنظمة «بما أن كوفيد-19 هو مرض جديد، فنحن بحاجة إلى المزيد من البيانات المتعلقة بالوباء لاستخلاص أي استنتاجات حول (طريقة) تفشي الفيروس».

ووفقا لإحصاء رويترز، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد 100 ألف يوم الجمعة، في حين تجاوز إجمالي عدد حالات الإصابة 1.6 مليون.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى