نون لايت

«الشرطة المجتمعية» تحاضر حول «النزاهة الوظيفية» في مجلس محمد خلف بأبوظبي

نونأبوظبي              

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، مساء أمس الاثنين، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية محاضرة في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، تحت عنوان “النزاهة الوظيفية”.

وشهد المحاضرة معالي اللواء فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، والسيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، والعقيد الدكتور حمود سعيد العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية، والعقيد مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد، والمقدم سهيل سالم الخيلي نائب مدير إدارة مكافحة الفساد، إلى جانب عدد من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين وأهالي المنطقة.

وأشاد العقيد دكتور حمود العفاري، وفي بداية المحاضرة، على دور مجالس شرطة أبوظبي ورسالتها الهادفة في تعزيز ونشر الثقافة الأمنية والمجتمعية لهذه المجالس الخيّرة، مؤكداً أن استمرار المجالس حقق النجاحات المرجوة في اخذ الدروس وتبادل المعرفة .

وحدث العقيد مطر المهيري، مدير إدارة مكافحة الفساد، عن مفهوم الفساد واضراره على المجتمع وطرق وآليات الوقاية من هذه الظاهرة وعملية تعزيز القيم الوظيفية الايجابية وكل البعد عن المحسوبية والكسب غير المشروع والتربح والاختلاس وعدم الاضرار بالمال العام والبعد عن المحاباة واستغلال الوظيفة لمصالح ومنافع شخصية.

وأكد المتحدثون في المحاضرة، أنه وعلى الرغم من وجود أكثر من 200 جنسية في الدولة، ورغم التحديات التي تواجه الأجهزة الشرطية والأمنية نظراً لتعدد الثقافات والجنسيات، إلا أنها تعمل بفعالية قصوى وتحقق دوماً أعلى درجات الأمان، حتى باتت دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر أمناً.

وأوصى المتحدثون على عدم التهاون في تطبيق القوانين ، وأهمية التعاون مع الجهات الشرطية المعنية والابلاغ عن السلوكيات السلبية والفساد عبر التواصل مع “خدمة امان” بالرسائل النصية باللغات “العربية والانجليزية والأوردو” أو الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى