- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يوجه بتعزيز تطوير المنظومة القضائية والشهر العقاري للتسهيل على المواطنين

نون القاهرة  

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بتعزيز الجهود في تطوير المنظومة القضائية والشهر العقاري للتسهيل على المواطنين

واضطلع السيسي علي خطة تطوير المنظومة القضائية والشهر العقاري، ومقرات المحاكم علي مستوي الجمهورية، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض خطة تطوير المنظومة القضائية وميكنتها، وكذلك منظومة الشهر العقاري، فضلاً عن تطوير ورفع كفاءة مقرات المحاكم على مستوى الجمهورية.

أخبار ذات صلة:

  1. أول تعليق للرئيس السيسي على حادث الأميرية الإرهابي
  2. السيسي يوجه بسرعة الكشف على جميع العاملين والمرضى بمعهد الأورام
  3. السيسي يوجه رسالة لحكومات وشعوب العالم بشأن كورونا
  4. السيسي يوجه بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية الكبرى بسبب كورونا
  5. السيسي يبحث ملفات كورونا والإرهاب وتوفير الخدمات للمواطنين

وقد وجه الرئيس السيسي، بتعزيز الجهود في هذا الإطار للتسهيل على المواطنين، خاصةً من خلال الإسراع في الميكنة والتحول الرقمي، وتحديث البنية التشريعية المنظمة للإجراءات ذات الصلة، ورفع كفاءة قاعات المحاكم وزيادة عدد مكاتب الشهر العقاري.

كما تم عرض جهود تطوير منظومة العمل القضائية، وذلك من خلال الارتقاء ببيئة العمل الإداري لتيسير إجراءات العمل القضائي والتغلب على معوقاته لتمكين القضاة من أداء واجبهم على أكمل وجه، وكذا تعظيم الجانب الخاص برفع القدرات، بالإضافة إلى ميكنة العمل بالمحاكم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءة مباني المحاكم وملحقاتها وغرف المداولة لضمان بيئة عمل مناسبة للقضاة والمواطنين.

 

    tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى