- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

السيسي يفتتح أكبر مشروع في الشرق الأوسط للاستزراع السمكي

افتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، والذي يعد أكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف السفير «راضي» أن المشروع العملاق يساهم كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء . وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يوجه بتوفير كافة عوامل النجاح لمشروع مستقبل مصر

  2. السيسي يوجه بتعزيز التعاون لتنفيذ مشروع مستقبل مصر لتطوير الإنتاج الزراعي

وتابع المتحدث الرسمي، أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد. ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

وأكمل المتحدث الرسمي، إنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي. أيضاً بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت. برأس سدر والعين السخنة. بالإضافة إلى مشروعات للالبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى