- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

السيسي يطرح على «مرسيدس ينز» تصنيع سيارات ذاتية القيادة لمصر

نون القاهرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على انفتاح مصر للتعاون مع شركة «مرسيدس ينز»، في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في جال صناعة السيارات، وفي ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال.  

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم الخميس، مع ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة «مرسيدس بنز» الألمانية لصناعة السيارات، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، أكد على اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقاً مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.

من جانبه؛ عبر «شيفر» عن اعتزازه الكبير للتشرف بلقاء الرئيس المصري، موضحاً أن شركة «مرسيدس بنز» تتمتع بتاريخ ممتد في السوق المصري، ومؤكداً حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر.

كما أشاد ماركوس شيفر بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، منوهاً إلى أن السوق المصري يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ ويعزز من ذلك موقع مصر الاستراتيجي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية، الأمر الذي يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة في مصر إلى مختلف تلك الأسواق، وهو ما يفتح الباب لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر في قطاع تجميع السيارات.

وأضاف السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، وذلك لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاءها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى