- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يطالب الدول الغنية بالمشاركة في القضاء على البطالة

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدول المتقدمة والغنية بالمشاركة مع الدول النامية لحل مشكة البطالة التي تعد أحد أبرز المشكلات التي تواجه السلام المجتمعي على المستوى العالمي.

جاء ذلك في مداخلة الرئيس المصري خلال حضروه اليوم، الأحد، ندوة بعنوان” “دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى الشباب العالمي المقام حالياً بمدينة شرم الشيخ.

وشدد السيسي على خطورة مشكلة البطالة المتفاقمة سياسية واقتصادياً واجتماعياً وتداعياتها على السلام المجتمعي، فضلاً عن تزايد معدلات الهجرة غير الشرعية.

وتساءل الرئيس المصري عما إذا كانت الدول المتقدمة والغنية مستعدة للمشاركة مع الدول النامية التى لا يتوافر لديها ما يكفى لتوليد فرص العمل المطلوبة.

وأضاف السيسي “هل الدول المتقدمة مستعدة فعلا لإتاحة الفرص أمام الدول النامية فى الاسواق العالمية للتخفيف من حدة مشكلات البطالة أم مواقف وردود أفعال هذه الدول المتقدمة غالبا ما تراعى مصالحها الذاتية بعيدا عن أية مراعاة لاحتياجات الدول النامية؟”.

وتسائل أيضاً “هل الدول المتقدمة التي لا تتجاوز نسبة البطالة فيها 3 ـ 4 % على استعداد للتشاور مع دول نامية مثل مصر والعديد من الدول الإفريقية فى مشروعات تسهم بشكل جدي في مواجهة تحدي البطالة المتنامي؟”.

وأكد الرئيس المصري أن مثل هذه المشاركة الدولية الحقيقية يمكنها أن تخدم قضية إحلال السلام المجتمعي والعالمي، مشيرأً إلى أنها تفتح طاقات من الأمل للشباب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى