- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يستقبل الرئيس اليمني بالقاهرة اليوم 

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيستقبل اليوم، الإثنين، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في العاصمة القاهرة.

وأكد وزير الخارجية اليمني السفير خالد اليماني، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيقدم الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، نظراً لاحتضان مصر آلاف اليمنيين رغم الظروف الصعبة، برحابة صدر، ولم يعاملوا معاملة اللاجئين، إذ يتم التعامل مع اليمنيين المقيمين في مصر، باعتبارهم امتداداً للعيش المشترك بين الشعبين.

وبحسب اليماني، فإن هادي سيبحث مع السيسي الأوضاع باليمن وآخر المستجدات بهذا الملف، مؤكداً أن لمصر مواقف عروبية كثيرة وتقف إلى جوار الشعب اليمني، ومهتمة بوقف الهجمات التي يقوم بها الحوثيون على أراضي السعودية، ومواجهة الأطماع الإيرانية في المنطقة.

وتعد هذه الزيارة هي الثالثة للرئيس اليمني إلى مصر منذ توليه حكم اليمن، إذ كانت الزيارة الأولى في مارس 2015 لشرم الشيخ للمشاركة في فعاليات القمة العربية، وجاءت الثانية في أغسطس من نفس العام للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس، حيث تأتي الزيارة الحالية تأكيداً قوة ومتانة العلاقات المصرية اليمنية، فهي علاقات أخوية واستراتيجية وتاريخية ومتجذرة منذ القدم.

المصدر
وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى