- أهم الأخبارالأخبار

السيسي وترامب يبحثان الأوضاع في لبيبا والسودان

نون القاهرة    

أجري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم الخميس، مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، بحثا خلاله الأوضاع في ليبيا والسودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، أن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في ليبيا، حيث أكد السيسي، موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة، التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.

وأوضح «راضي» أن الرئيس ترامب أكد من جانبه أهمية الخروج من الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية التي تمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها، حيث تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

وتطرق  الاتصال إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس السيسي، على دعم مصر لخيارات وإرادة الشعب السوداني الشقيق في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الاتصال تناول كذلك عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، حيث أكد الرئيسان في هذا الصدد الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.

ومن جانبه قدم الرئيس السيسي التهنئة للرئيس والشعب الأمريكي بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة الموافق في الرابع من يوليو.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. نص كلمة السيسي فى الذكري السادسة لثورة 30 يونيو
  2. نص كلمة السيسي خلال أعمال قمة العشرين بأوساكا
  3. السيسي: أمن الخليج لمصر أحد الركائز للأمن القومي العربي
  4. السيسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
  5. شاهد..ماذا قال السيسي عقب انتهاء مباراة مصر وزيمبابوي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى