- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: مصر مستمرة في جهودها الدؤوبة لكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية

أكّد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، استمرار بلاده في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس المصري يستقبل نظيره الفلسطيني وملك الأردن لعقد قمة ثلاثية بقصر الاتحادية

  2. للمرة الأولي منذ 4 سنوات.. الرئيس المصري يلتقي أمير قطر في بغداد

  3. السيسي: 23 يوليو أكدت العلاقة الراسخة بين الشعب المصري وقواته المسلحة

  4. بعد لقائه السيسي… وزير الاقتصاد الفرنسي يكشف قيمة الاتفاقيات مع مصر

  5. الرئيس السيسي يشدد على أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين إسرائيل وفلسطي

  6. السيسي عقب لقاء بن سلمان: أعتز بالعلاقات المتميزة بين مصر والسعودية

  7. وزير الإسكان المصري يحدد تكلفة تنمية الصعيد منذ تولي الرئيس السيسي

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، لعقد جلسة مباحثات ثنائية معه بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول التباحث بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

دعم الموقف الفلسطيني

كما شدّد الرئيس السيسي على أهمية تكاتف كافة الجهود خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، والدفع نحو استئناف المفاوضات، فضلًا عن تثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع العمل على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال إتمام عملية المصالحة والتوافق بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية، ودعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، وكذا تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.

الرئيس الفلسطيني يشيد بدور مصر التاريخي

من جانبه؛ أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيدًا بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والذي تجلى مؤخراً في الدور المصري الفاعل والرئيسي في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وما تبعه من مبادرة السيد الرئيس لإعادة إعمار غزة، ومؤكدًا ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة، ومن ثم حرصه الشخصي على التشاور والتنسيق المتواصل مع الرئيس بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية ومحددات الموقف الفلسطيني للتسوية.

مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الرئيسين

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك من أجل متابعة الخطوات المقبلة فيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل وعلى الأصعدة كافة.

نون – القاهرة – هدى أيمن

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى