- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: مصر لن تدخر جهداً لمساعدة اليمن الشقيق لتلبية طموحات شعبه

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن مصر لن تدخر جهدًا لمساعدة اليمن الشقيق للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية لتلبية طموحات شعبه وانفاذ إرادته الحرة، مشددا على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية.

اقرأ أيضا:

  1. السيسي يوجه بالاستفادة المثلى من كل الموارد المائية المتاحة في مصر

  2. أبرزها سد النهضة.. تفاصيل المباحثات الثنائية بين السيسي وملك البحرين

  3. هادي: نرفض فرض الحوثيين التجربة الإيرانية على الشعب اليمني

واستقبل الرئيس السيسي، صباح اليوم، الفريق ركن محمد علي المقدشي وزير دفاع الجمهورية اليمنية. بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبمشاركة السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن وزير الدفاع اليمني نقل تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس المصري، مثمناً علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني، كما أعرب عن تطلع بلاده لاستمرار مصر وكأكبر دولة عربية في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية بها.

موقف مصر ثابت لدعم جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي، طلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤكداً موقف مصر الثابت بدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات الشعب اليمني وانفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني، مشددا على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية، وأن مصر لن تدخر جهداً لمساعدة اليمن الشقيق في بلوغ تلك الأهداف.

نونالقاهرة

 

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى