- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: حادث قطاري سوهاج يزيدنا إصرارا على إنهاء مثل هذه الكوراث

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، تعليقا على حادث قطاري سوهاج، الذي راح ضحيته 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين، أنه لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث.

وقال الرئيس المصري، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج».


وأضاف «إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث».

ووتابع الرئيس السيسي، «لقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع  الحادث. والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه. دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة».

أخبار ذات صلة:

  1. حادث قطاري سوهاج.. السكة الحديد تكشف تفاصيل خطيرة

  2. مصر.. مصرع 32 وإصابة 66 آخرين في حادث قطاري سوهاج

وختم الرئيس المصري تغريداته قائلا: «إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله»، «وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا».


كشفت هيئة السكة الحديد المصرية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تفاصيل خطيرة عن حادث تصادم قطاري سوهاج، في بيان لها مشيرة إلى أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضاف البيان أنه في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة أخر عربة بقطار 157. مما أدى إلى انقلاب عربتين، من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الجمعة. مصرع 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة. أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: «سوهاج العام، وسوهاج التعليمي. وطهطا، والمراغة».

وكان القطارين رقم 157 وقطار ركاب 2011 (VIP ). قد اصطدما بمحطة قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وخروج عرباتين عن القضبان.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى