- أهم الأخبارالأخبار

السيسي: الشعب المصري أبهر العالم

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشكر للشعب المصري على دعم التعديلات الدستورية .

وقال السيسي، في تغريدة نشرها مساء اليوم الثلاثاء، على حسابه الخاص على «تويتر» عقب إعلان نتائج الاستفتاء: «تحية تقدير واعتزاز للشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم باصطفافه الوطني ووعيه القومي بالتحديات التي تواجه مصرنا العزيزة».

وأضاف الرئيس المصري: «أن ذلك المشهد الرائع الذي صاغه المصريون بعبقريتهم المعهودة حين شاركوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسي والدستوري سيسجل بحروف الفخر في سجل أمتنا التاريخي».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر مساء اليوم الثلاثاء أن نتائج الاستفتاء أظهرت موافقة مواطني البلاد على التعديلات الدستورية حيث أيده 88.8% من المصوتين مع نسبة الإقبال 44.33 بالمئة.

وصوت المصريون على مدار 3 أيام، السبت والأحد والاثنين، ضمن الاستفتاء حول التعديلات الدستورية التي تنص على أن ينتخب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، وتقضي بأنه لا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من ولايتين رئاسيتين متتاليتين.

كما تشمل التعديلات انقضاء مدة حكم رئيس الجمهورية الحالي بـ6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية، مما يسمح للسيسي بالبقاء في الحكم حتى 2030.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى