- أهم الأخبارالأخبار

السيسي: السعودية أكبر من قضية خاشقجي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن السعودية دولة كبيرة ولا أحد يمكنه أن يهز استقرارها، مضيفاً أن المملكة أكبر من قضية مقتل جمال خاشقجي وأن الإعلام مارس دوراً سلبياً فيها.

وقال السيسي، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر، إن الجميع بحاجة للتوقف وانتظار إعلان الجهات المسؤولة والقضائية نتيجة التحقيقات حول قضية “خاشقجي”.

وأكد الرئيس المصري على أن بلاده تدعم السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها، مضيفاً “نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

وأشار السيسي إلى أن البعض تعجب من ذكره لدول قطر منذ يومين، مضيفاً “أذكرها الآن مرة ثانية تأكيداً على أن استقرار المنطقة ودول الخليج بأكملها مطلوب”.

وشدد على انه لا يمكن قبول أي دور للميلشيات المسلحة في دول النزاعات، كما أنه ليس من المقبول أن يكون لها أى دور فى كفالة أمن هذه المنطقة، مضيفاً أن مصر تدعم الجيش الليبي باعتباره الجيش الوطني المسئول عن حفظ الأمن والنظام، لأن استمرار الوضع الحالي هناك يجذب العناصر الإرهابية فى سوريا إلى القدوم للمناطق الهشة ويهدد دول الجوار مع ليبيا، وهى دول عربية وأفريقية بل وأوروبية.

وأضاف السيسي أن إرادة الشعب المصري هي من فرضت المسار السياسي في مصر، داعياً شعوب الدول العربية للحفاظ على استقرار بلادهم.

وعن إثيوبيا، قال الرئيس المصري أنها شهدت تغيرات إيجابية مع قياداتها الجديدة، مضيفاً أنه “تم الاتفاق مع الدول الأفريقية بشكل عام على دعم مشروعات التنمية، ولكن على ألا يكون ذلك على حساب حياة المصريين التي تعتمد بشكل كامل على مياه النيل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى