- أهم الأخبارالأخبار

السيسي: الخطاب الديني المستنير أهم عناصر مواجهة الفكر المتطرف

نون القاهرة   

شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على أن الخطاب الديني الواعي المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، محذراً من مخاطر التشدد والتطرف الفكري حتى على الدين نفسه.

ودعا الرئيس المصري، خلال الاحتفال بـ ليلة القدر، اليوم الأحد، إلى «استلهام روح المناسبة المفعمة بكل معاني الرحمة والخير، والامتثال لأوامر القرآن الكريم والنبي محمد الذي أوصانا بالتراحم والتكاتف، والبر وصلة الأرحام، والوفاء بالحقوق والواجبات، والعمل الدؤوب لعمارة الكون وصناعة الحضارات».

وأضاف «إن هدفنا الأساسي هو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب، لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات والمخاطر من جهة أخرى، ولا شك أن الخطاب الديني الواعي المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام».

وقال «إننا نأمل في بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن لتحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا وللأجيال القادمة».

وأكد السيسي على أهمية إعلاء لغة الحوار واحترام الآخر والإيمان بحق التنوع والاختلاف، وترسيخ أسس المواطنة والعيش الإنساني الكريم المشترك لتحقيق الأمان والسلام للجميع.

وتوجه السيسي بـ «التحية والتقدير إلى علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف منارات العلم الوسطي القائمين على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي للغلو والتطرف الفكري، ونشر سماحة الدين، والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذي يدعو إلى التسامح والرحمة وإعمال العقل، في خضم هذه الأمواج العاتية من التشدد والتطرف الفكري بما يحمله من مخاطر حتى على الدين نفسه».

موضوعات ذات صلة:

  1. فيديو.. السيسي يسلم الجوائز لحفظة القرآن باحتفالية ليلة القدر

  2. فيديو.. كلمة شيخ الأزهر في احتفالية ليلة القدر

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى