اخترنا لكعالمي

السلطات الألمانية تعتزم الاستمرار في إجراءات الحجر الصحي

نون-وكالات

تعتزم السلطات الألمانية الاستمرار في إجراءات الحجر الصحي، حيث أوضح  رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغمري، انه من المنتظر أن تستمر إجراءات الحجر الصحي، التي اتخذتها ألمانيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا، حتى شهر أبريل المقبل.

وأكد مونتغمري في حوار نشرته “مجموعة فونك الطبية”، اليوم الأربعاء، أنه “حتى لو بدأ التطعيم في وقت أبكر مما هو متوقع، فإن ذلك سيساعد في تحسين الوضع تدريجيا”.

وأفاد: “سيتعين علينا أن نتعايش مع إجراءات تقييدية مختلفة، على الأقل حتى عيد الفصح (بداية أبريل)”. وحذر في نفس الوقت من التسرع عند اتخاذ قرار بإلغاء الحجر الصحي، حتى لو تحسن الوضع الوبائي رأس السنة الميلادية.

موضوعات ذات صلة

  1. 21.8 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا خلال يوم فقط

  2. وزير الدفاع الألمانية تخضع لحجر صحي ذاتي بسبب مخالطة شخصا ثبتت إصابته بكورونا

  3. ألمانيا: تسجيل 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم فقط

وأعلنت ألمانيا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ارتفاع حاد في أعداد الوفيات، بلغ 952 حالة وفاة خلال اليوم الماضي، فيما تم تسجيل 27728 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وكانت سجلت ألمانيا ارتفاع في  عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بأكثر من 21.8 ألف حالة، ليصبح إجمالي الإصابات في البلاد 727553 حالة منذ بداية انتشار الوباء.

وفقا لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الخميس، تم تسجيل 21866 حالة إصابة بـ COVID-19 في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما توفي 215 مريضا مصابا بفيروس كروونا، أي ما مجموعه 11982 حالة وفاة. وتعافى حوالي 467.8 ألف شخص.

وكانت دخلت وزيرة الدفاع الالمانية الحجر الصحي، حيث  أكدت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الاثنين، أن الوزيرة، أنيغريت كرامب كارينباور، وضعت نفسها في حجر صحي ذاتي، بعد أن علمت أنها خالطت شخصا ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن نتائج اختبار الوزيرة كارينباور لفيروس كورونا جاءت سلبية.

وأعلنت  المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الأسبوع الماضي، عن فرض ما تم وصفه  بـ”الإغلاق الخفيف” في عموم البلاد اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى نهاية الشهر الجاري، وهو يقضي بإغلاق كافة المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية، وفرض قيود إضافية على الاتصالات الحضورية المباشرة بين الناس.

وكانت سجلت السلطات الصحية في ألمانيا خلال آخر 24 ساعة أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم الخميس عن رصد 16774 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 14964 إصابة في اليوم السابق.

وسجل المعهد 89 وفاة جديدة ناجمة عن مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس التاجي خلال اليوم الأخير، مقابل 85 وفاة في اليوم السابق.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في ألمانيا منذ بداية الجائحة 481013 ، منها 10272 حالة وفاة.

ووصفت المستشارة أنجيلا ميركل، في كلمة ألقتها أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) الوضع الحالي حول تفشي كورونا في البلاد بأنه “دراماتيكي”، مشددة على أن ذلك يخص جميع المواطنين دون استثناء.

وحذرت ميركل من أن عدد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية يواصل الارتفاع بوتائر متصاعدة، ما يمارس ضغطا مفرطا على الكثير من المستشفيات الألمانية، مشيرة إلى أن هذه الديناميكية السلبية تهدد باستنزاف القدرة الاستيعابية لأقسام الرعاية الصحية في ألمانيا في غضون بضعة أسابيع.

وأعلنت ميركل أمس عن فرض ما تم وصفه “الإغلاق الخفيف” في عموم البلاد، اعتبارا من الثاني من نوفمبر القادم وحتى نهاية ذلك الشهر، وهو يقضي بإغلاق كافة المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية، وفرض قيود إضافية على الاتصالات الحضورية بين الناس.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى