سياحة وطيران

السفير الفرنسي بالقاهرة: قفزة كبيرة في عدد السائحين الفرنسيين إلى مصر

نون القاهرة – عبد الخالق خليفة وأماني سلامة  

أخبار ذات صلة

قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، إن هناك زيادة في عدد السائحين الفرنسيين إلى مصر ويشهد الموسم السياحي الحالي قفزة كبيرة في عدد السائحين الفرنسيين القادمين إلى مصر.

وتابع خلال الإعلان عن تفاصيل تشغيل الخطوط الفرنسية «أير فرانس» رحلاتها إلى القاهرة باستخدام أحدث طائراتها من طراز إيرباص A350 بحضور فريدريك بوربان، مدير المبيعات بالشركة؛ سيحتاج الفرنسيين المسافرين إلى مصر طاقة استيعابية أكبر غير المتاحة حاليا.

وأوضح السفير الفرنسي، أن هناك المزيد من السياحة لزيادة عدد الرحلات بين فرنسا ومصر موضحا أن الشركة الفرنسة أير فرانس تشغيل 6 رحلات يومية إلى مطار القاهرة الدولي ولكن هناك المزيد يمكن إضافتها بين الدولتين.

وتابع «روماتيه» أن تشغيل الطائرة A350 على خط القاهرة يعني المزيد من الثقة في الدولة المصرية خاصة وأن القاهرة هي ثاني دولة تقرر الخطوط الفرنسية أن تقدم خدماتها على هذا الطراز الجديد بعد مدينة تورنتو بكندا موضحا أن اختيار القاهرة لا تمثل صدفة.

وقال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، إن أعلى عدد السائحين الفرنسيين إلى مصر كان عام 2010 حيث وصل عدد السائحين إلى مصر مليون سائح سنويا موضحا أن العدد اخفض بعد ذلك نتيجة للأحداث التي مرت بها مصر بعد ثورة 25 يناير، مؤكدا أنه وصل عدد السائحين إلى 100الف سائح في 2014 ولكن منذ ذلك الحين بدأ زيادة تدريجية ونتمنى أن يصل عدد السائحين إلى مصر 600 إلى 700ألف زائر .

ووجه السفير الفرنسي رسالة للعاملين في السوق السياحي هي إن هناك ثقة في السوق المصري وهناك عدد كبير من السياح يردون القدوم لمصر .

وأضاف السفير الفرنسي لدى مصر، هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى زيادة السياح إلى السوق المصري منها الاستقرار في مصر وهذا ما نشهده خلال السنوات الأخيرة.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى