غير مصنف

السفارة السعودية بتركيا تصف تصريحات سفيرها بـ«المفبركة»

قالت سفارة المملكة العربية السعودية لدى تركيا، مساء الثلاثاء، أن ما تم تداوله من تصريحات للسفير السعودى فى أنقرة عادل مرداد، ونسبت إلى موقع الـ«BBC» حول العلاقات السعودية التركية مفبرك, واستغرب السفير السعودى، بحسب التصريحات المفبركة التى نسبتها الصحيفة التركية إلى BBC هذا التحول فى الموقف التركى، معتبرا إياه نموذجا آخر من الغدر التركى منذ الحكم العثمانى للدول العربية، والذى يأتى الآن وفق المصالح التركية الجديدة.

وذكرت السفارة فى بيان لها حول الموضوع: تود السفارة أن توضح أن هذه التصريحات مفبركة؛ حيث أن السفير عادل بن سراج غادر تركيا قبل ثلاثة أسابيع بعد انتهاء فترة عمله، كما أن السفير مرداد لم يدل بأى تصريحات سواء لـBBC أو أى وسيلة إعلامية أخرى خلال الأشهر الماضية.

وكانت صحيفة زمان التركية نقلت الاثنين الماضى، تصريحات للسفير السعودى، قال فيها إن السلطات التركية وعلى رأسها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، انقلبت خلال الآونة الأخيرة على شعار رحيل الأسد الذى كان يوما خطا أحمر لتركيا فى تصرفاتها مع الأزمة السورية.

يذكر أن شهدت علاقات السعودية وتركيا تناميا ملحوظا خلال العامين الماضيين، وعبر مسئولو البلدين فى مناسبات عديدة عن تضامنهما بعضهما إزاء بعض، فى حين أكد وزير الخارجية السعودى، الثلاثاء، أن علاقات بلاده مع تركيا متينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى