اخترنا لكدنيا ودين

السعودية تعزز الطاقة الكهربائية خلال موسم الحج بتكلفة 1.2 مليار ريال

نون-وكالات

أخبار ذات صلة

عززت الشركة السعودية للكهرباء من خدماتها خلال موسم الحج 1440هـ ووصلت التكلفة حوالي  1.2 مليار ريال، كما  أنجزت 13 مشروعاً جديداً في مجالي النقل والتوزيع لتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية لضيوف الرحمن، وأسندت ضمن خطتها المهام التشغيلية والصيانة لـ 1616 مهندساً وفنياً في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

وتوقعت الشركة أن يصل حجم الأحمال الكهربائية في القطاع الغربي خلال الموسم إلى 16824 ميجاوات ، من إجمالي حجم التوليد المتاح 21000 ميجاوات ، بفائض 5075 ميجاوات من قدرات الطاقة الكهربائية الزائد عن الأحمال المتوقعة.

كما توقعت ” السعودية للكهرباء ” تسجيل 4383 ميجاوات كأقصى حمل ذروي خلال شهر ذو الحجة مقارنة بـ 4301 ميجاوات العام الماضي، بزيادة قدرها 2% تقريباً.

وأوضحت أن الطاقة الكهربائية تنتج في القطاع الغربي من ثلاث محطات توليد رئيسية، مرتبطة استراتيجياً بخطوط مع بقية المناطق، توفر قدرات كهربائية تفوق بشكل كبير الأحمال المتوقعة، فيما تغذي 16 محطة تحويل جهد (13.8/110 ك.ف.) المشاعر المقدسة بقدرة اجمالية تبلغ 2417 ميجا فولت أمبير، وخمس محطات تحويل تغذي المسجد الحرام، فضلاً عن مضاعفة أحمال النظام القصوى في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة خلال شهر ذو الحجة مقارنة بالعام الماضي.

وتضمنت خطة الشركة السعودية للكهرباء في موسم حج هذا العام، تغذية مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من ست محطات تحويل رئيسية جهد (380 ك.ف.) بقدرة اجمالية 8000 ميجا فولت أمبير، كذلك تغذية المدينة المنورة من ست محطات تحويل رئيسية جهد (380 ك.ف.) بقدرة اجمالية 8250 ميجا فولت أمبير ، فيما تغذي محطتي تحويل المسجد النبوي بقدرة اجمالية 240 ميجا فولت أمبير ،وتغذي محطتي تحويل جهد (110 ك.ف.) قطار المشاعر بقدرة اجمالية 268 ميجا فولت أمبير.

ولضمان استمراية الخدمة الكهربائية، خصصت ” الشركة ” 87 مركزا لانطلاق فرق الطوارئ والصيانة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

موضوعات ذات صلة 

  1. مركز سلمان للإغاثة: السعودية وفرت مساعدات بـ 92 مليار دولار لـ84 دولة
  2. السعودية تؤكد دعمها لمصر في مواجهة الإرهاب  
  3. مرسوم ملكي في السعودية يقضي المساواة بين الرجل والمرأة

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى