- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

السعودية تستأنف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنها قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءاً من اليوم.

يأتي هذا بعدما أكّدت قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن، أنها اتّخذت التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة سفن دول التحالف عبر المضيق وجنوب البحر الأحمر، وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وبما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وعلّقت السعودية نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب في الـ 25 من يوليو الماضي، عقب المحاولات الإرهابية الفاشلة التي قامت بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد ناقلتي نفط سعوديتين.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، إن “قرار استئناف عمليات شحن النفط عبر مضيق باب المندب جاء بعد أن اتُّخذت قيادة التحالف الإجراءات اللازمة لحماية سفن دول التحالف”.

وأعرب الفالح عن ثقته في أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة، قد اتخذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق باب المندب ومنطقة جنوب البحر الأحمر، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، والتي من شأنها ضمان استمرار إمداد العالم بالطاقة وفق أعلى المعايير والاحتياطات الأمنية.

وأكد على أن أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر مصلحة دولية مشتركة، ويجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاهها.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى