- أهم الأخبارالأخبار

السعودية تثمن جهود السيسي في حل الأزمة الليبية

نون القاهرة 

ثمنت المملكة العربية السعودية، جهود الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي،  الهادفة إلى حل الأزمة الليبية، من خلال إطلاق مبادرة إعلان القاهرة، اليوم السبت، بحضور قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح.

وقالت المملكة في بيان لها اليوم حصل «نون» على نسخة منهن أنها تؤيد دعوة الرئيس المصري وقف إطلاق النار في ليبيا اعتباراً من يوم الاثنين 8 يونيو2020، وفق المبادرة التي تضمنها إعلان القاهرة اليوم السبت .

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي: إعلان القاهرة يعيد ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي
  2. البرلمان العربي: إعلان القاهرة خارطة طريق للحل السياسي في ليبيا
  3. تفاصيل إعلان القاهرة لإنهاء أزمة ليبيا
  4. مصر والإمارات يؤكدان على أهمية الحل السياسي لإنهاء أزمة ليبيا
  5. الأمم المتحدة تعلن اتفاق فرقاء ليبيا على محادثات هدنة

وأكدت السعودية، ترحيبها بكافة الجهود الدولية التي تدعو إلى وقف القتال في ليبيا والعودة للمسار السياسي على قاعدة المبادرات والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك ما تم التوافق عليه في مؤتمري برلين وجنيف.

وانطلاقاً من سياسة المملكة الثابتة في دعم جهود تخفيض حدة الصراعات في المنطقة والمحافظة على وحدة أراضي الدول العربية وحمايتها من التدخلات الخارجية وتغليب لغة الحوار بين الأشقاء على لغة السلاح وحل الأزمات سياسياً وعدم جدوى محاولات حلها عسكرياً، فإنها تحث جميع الأطراف الليبية وفي مقدمتها حكومة الوفاق و الجيش الوطني الليبي على تغليب المصلحة الوطنية الليبية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية عاجلة وشاملة برعاية الأمم المتحدة وبما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا والمحافظة على وحدة وسلامة أراضيها وحمايتها من التدخلات الخارجية.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى