- أهم الأخبارالأخبار

السعودية: المشتبه بهم في قتل خاشقجي كانت لديهم نية مسبقة

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أن المشتبه بهم في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي كانت لديهم نية مسبقة في قتله.

وأكد النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن المشتبه بهم في القضية المتعلقة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية أقدموا على فعلتهم “بنية مسبقة”.

وأضاف النائب العام السعودي أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في القضية، في ضوء ماورد من معلومات من فريق العمل المشترك

وكان خاشقجي قد اختفي بعد دخوله قنصلية بلادع في مدينة اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي، وذلك لإنهاء بعض الأوراق المتعلقة بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وأعلنت السعودية، يوم الجمعة الماضي، عن مقتل خاشقجي على يد مجموعة من المواطنين السعوديين داخل القنصلية، بعد نشوب مشادة تطورت إلى اشتباك بالأيدي.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمته أمام البرلمان أول أمس الثلاثاء، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تسليم الـ 18 شخصاً الموقوفين في السعودية تمهيداً لمحاكمتهم في أنقرة بتهمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، استناداً على أن أن الجريمة وقعت على الأراضي التركية.

.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى