- أهم الأخبارحوادث

السجن 24 عاما لمختطف حافلة مدرسية انقذها طفل مصري

نون أميرة السمان

أعلن القضاء الإيطالي، اليوم الخميس، قرارا بالسجن 24 عاما على مختطف حافلة مدرسية، كان قد أنقذها الطفل المصري رامي شحاتة عام 2019.

وقضت محكمة ميلانو بالسجن 24 عاما على السنغالي أوسينو سي الذي حاول اختطاف الأتوبيس المدرسي وإحراقه في 20 مارس 2019 بمنطقة سان دوناتو، وعلى متنه 50 تلميذا من بلدة كريما و3 مرافقين من بينهم الطفل المصري ، الذي استطاع إحباط تلك المحاولة وإنقاذ زملائه، وكرمته الحكومة الإيطالية والمصرية لاحقا.

وقضت المحكمة بالحكم بعد جلسة دامت حوالي 4 ساعات، بعد أن كان المدعي العام فيمدينة  ميلانو لوكا بونيتس قد طالب بسجن المتهم البالغ من العمر 47 عاما، لمدة 24 عاما، لتنفيذه عملية الخطف بهدف التخريب، الإرهاب، ارتكاب مذبحة، إضرام النار، إلحاق الأذى والمقاومة أثناء الاعتقال.

وشمل قرار المحكمة بقضاء حكم أيضا ضد وزارة التربية والتعليم وشركة (Autoguidovie) بصفتهما مسئولين مدنيين، حيث سيتعين عليهما دفع تعويض قدره 25 ألف يورو لكل من الطلاب الخمسين، و3 آلاف يورو لأولياء أمورهم، كما حظيت بلدية كريما أيضا، بتعويض قدره 10 آلاف يورو.

اخبار ذات صلة

  1. رئيس الوزراء الإيطالي يتعهد بإعادة بناء بلاده بعد انتهاء كورونا
  2. الرئيس المصري ورئيس وزراء إيطاليا يؤكدان تعزيز التعاون بين البلدين
  3. فرنسا: تصادم قطار بحافلة مدرسية
  4. مصرع وإصابة 50 في تصادم بين حافلة مدرسية وشاحنة بهندوراس
  5. مصرع 24 طفلا إثر اصطدام شاحنة بحافلة مدرسية بالهند

يذكر أن السائق الإيطالي من أصل سنغالي اختطف الحافلة بينما كان يستقلها الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و13 عاما من صالة رياضية الى مدرسة في كريما شرقي ميلانو الإيطالية، وكان مسلحا، وتمكن “رامي شحاتة” من إحباط عملية الاختطاف بعدما رفض تسليم هاتفه للمتهم، وطلب من زملائه أن يصدروا ضوضاء، وتمكن حينها من الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن الواقعة، وقام “شحاته” بالاتصال بوالده أيضا للتصرف، وسرعان ما تمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف، والقبض على المشتبه به.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى