- أهم الأخباراقتصاد وبنوكالأخبار

الرياض..تطلق النسخة التاسعة لمنتدى الاقتصاد

 نونواس

أخبار ذات صلة

 افتتحت فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي اليوم الخميس، في دورته التاسعة‘ وناقش عددًا من المواضيع الهامة منها “الهجرة العكسية” في مناطق المملكة وتعزيز التنمية في المملكة.

وأوصت دراسة حديثة، قدمها المنتدى تحمل عنوان “دور التنمية المتوازنة في تشجيع الهجرة العكسية وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مناطق المملكة”، باتخاذ إجراءات وتنفيذ خطط وبرامج كثيرة، لتشجيع الهجرة العكسية، وتخفيف الضغط السكاني على المدن الرئيسية والمراكز التابعة لها، مشددة على أهمية التوازن في توزيع الخدمات على جميع المناطق بلا استثناء، للتخلص من الزحام والتكدس في المدن الكبرى.

أخبار ذات صلة: 

  1. بمشاركة وفد إماراتي كبير يضم أكثر من 150 من الوزراء ورجال الأعمال
  2. كازاخستان تحتضن المنتدى الأول للكتّاب الآسيويين
  3. انطلاق منتدى الإعلام السعودي الأول نوفمبر المقبل

واستعرضت الدراسة خلال جلسة المنتدى التي عقدت برئاسة معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، وقدمها مدير عام مركز التراث العمراني الوطني المهندس بدر بن ناصر الحمدان، وشارك في مناقشتها أستاذ علم الاجتماع الريفي الدكتور محمد بن سليمان السكران، وأستاذة الدراسات الاجتماعية الدكتورة عزيزة بنت عبد الله النعيم.

بدوره، أكد معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط أن هنالك فرصة ثمينة لدراسة أسباب وأنماط الهجرة الداخلية وأثرها من خلال مشروع التعداد السكاني الذي سيطلق قريبا، وذلك لدعم استراتيجية المناطق.

وقال: “إننا حريصون على موضوع الدراسة حيث نعدها لبنة أولى تجاه دراسات أخرى ستتم بدعم من الوزارة للوصول إلى الحلول التي يمكن تطبيقها، وتلك الدراسة لعلّها ستكون محل اهتمام العديد من الدول.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى