نون لايت

الروبوت باكستر يتوقع فوز فرنسا على بلجيكا في نصف نهائي المونديال

توقع الروبوت باكستر فوز فرنسا على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018.

ويوجد الروبوت الأمريكي الصنع والذي صمم لاغراض صناعية في محطة روبو الخاصة بتصميم وتشغيل اجهزة الروبوت في موسكو. وتوقع باكستر قبل ساعات من انطلاق لقاء فرنسا وبلجيكا في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، في سان بطرسبرج فوز بطلة العالم 1998.

وخرج العديد من منافسي باكستر، بما في ذلك القط إخيليس وأحد حيوانات السرقاط الذي يحمل اسم تيمون، من دائرة الاضواء عقب توقع او توقعين خاطئين بينما كان مصير الاخطبوط رابيو في اليابان أكثر سوءا.

وتم سلق وتقطيع الاخطبوط رابيو على الرغم من توقعه الصحيح لكافة نتائج مباريات اليابان. وزادت التكهنات بان خروج المنتخب الياباني في اللحظات الأخيرة أمام بلجيكا في دور 16 ربما يرتبط بشكل ما بالمصير الذي لاقاه.

ويعتقد من يشغلون الروبوت باكستر ان اتقان معالجة البيانات يمنحه تفوقا على بقية منافسيه الذين ربما يتسمون بالمزيد من الاندفاع بناء على طريقة التعامل معهم في وقت التوقع.

وبالنسبة لكل توقع، يتلقى باكستر على الاقل بيانات بشأن الفرق التي سيتوقع نتيجتها بما في ذلك عدد الاهداف ونسبة الاستحواذ على الكرة والنتائج السابقة قبل ان يطبق الطرق الحسابية التي تؤدي للوصول للفائز على حسب توقعه.

وقال سيرجي فاسيلييف وهو كبير مهندسين في محطة روبو «يتم تحديث الاحصاءات عقب كل مباراة ويجمع الروبوت بيانات الخاصة به ووفقا لذلك فانه يختار بين احد الفريقين».

المصدر
نون – رويترز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى