نون لايت

الرباط تحتضن الاجتماع الكبير للفاعلين الثقافيين في المغرب

نون: المغرب    

 

أخبار ذات صلة
تلتقي مجموعة من المؤسسات الثقافية في أول اجتماع كبير للفاعلين الثقافيين بالمغرب، بمبادرة من مؤسسة هبة، يوم الخميس 27 يونيو 2019 بسينما النهضة بالرباط، حيث يتضمن برنامج اللقاء مداخلات لفنانين و خبراء في مجال الصناعة الثقافية.

وتعاني الصناعة في المجال الثقافي بالمغرب من سياق يعرقل تطورها، و يجعلها من القطاعات المهمشة ويتمثل في السياق القانوني المحدود ، الموارد البشرية الغير المؤهلة ، قلة الموارد المالية المشجعة للإبداع و الإنتاج ، بالإضافة إلى ضعف و قلة البنيات التحتية المخصصة لهذه الصناعة.

ويستوجب تطوير هذا المجال بالضرورة تعليم الأفراد منذ الصغر بأهمية الثقافة من خلال تسهيل الولوج إليها ، عبر تعميم تربية ثقافية حاملة للقيم الإنسانية و الكونية.

، وينظم فاعلون ثقافيون مغاربة هذا الاجتماع الكبير إيمانا و وعيا  منهم بهذا الواقع، و من أجل المساهمة في الدينامكية الجديدة للتطور الثقافي للمغرب و التي دعا إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اللقاء تنظمه مؤسسات ثقافية مهمة ، كفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، يضم مؤسسة آونا ، جمعية مهرجانات المغرب ، جمعية يرما كناوة ، جمعية أطلس أزوان ، تبادل و المؤسسة المسرحية فرجة للجميع ، موجه لكل الأطراف المهتمة بالمجال الثقافي ، و يتمنى أن يوحدهم جميعا في إطار شبكة للتبادل ، لتقاسم التجارب و لخلق التآزر.

ويسلط الاجتماع الضوء على الجهود و المقترحات و مختلف الرؤى التي يحملها الشركاء العاملون بالمجال الثقافي، و الذين يدعون إلى عولمة الثقافة و حق كل فرد في التعبير و في الإبداع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى