الأخبار

الرئيس اليمني يقبل استقالة نائب رئيس الحكومة

قالت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، اليوم الخميس، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قَبِل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، منوهه إلى أنه سيظل في صفوف «الشرعية» وضمن الهيئة الاستشارية للرئيس.

ويعد جباري ثاني وزير في الحكومة الشرعية يتم تأكيد استقالته، بعد وزير الدولة في الحكومة صلاح الصيادي، الذي أعلن أمس الأول الثلاثاء، استقالته، دون إبداء الأسباب.

وذكرت الوكالة أن الرئيس اليمني استقبل في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض عبدالعزيز جباري، حيث أشاد بمواقفه الثابتة الوطنية في الدفاع عن المشروع الوطني والمتمثل في مخرجات الحوار الوطني ومواجهة مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

ونقلت الوكالة تصريحات الرئيس اليمني واليت قال فيها أن «جباري» كان عنصراً فعالاً في الحكومة، وأنه سيظل يؤدي هذا الدور ضمن هيئته الاستشارية للدفاع عن القضية الوطنية والمتمثلة في هزيمة الانقلابيين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي.

من جانبه، أكد جباري أنه سيكون في الصفوف الأولى للدفاع عن الشرعية واليمن وإنهاء الإنقلاب وعودة مؤسسات الدولة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وكان جباري قد تقدم باستقالته مطلع الأسبوع الجاري إلى الرئيس عبد ربه منصور.

وأعلن الرئيس اليمني، الثلاثاء الماضي، في مقابلة مع التلفزيون الحكومي، أن لديه «وجهة نظر حول الأداء الحكومي»، مطالباً بإعادة تقييمها والمضي في تشكيل حكومة مصغرة تحتوي على كوادر جديدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى